اصابة فلسطينين اثنين برصاص الجيش الاسرائيلي خلال مسيرة شرق غزة

Read this story in English W460

أصيب فلسطينيان الجمعة بجروح برصاص الجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة خلال مشاركتهما في مسيرة لدعم المزارعين الفلسطينين على الحدود الشرقية للمدينة بدعوة من ائتلاف شبابي فلسطيني.

وقال اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس في غزة انه "تم نقل شابين اصيبا بأعيرة نارية في القدم برصاص الاحتلال شرق غزة الى مجمع الشفاء الطبي".

واشار الى ان "حالتهما مستقرة".

وتجمع نحو 300 شاب بعد صلاة ظهر الجمعة، على الحدود الشرقية لمدينة غزة بدعوة من "ائتلاف شباب الانتفاضة" بهدف كسر الحاجز الامني عند معبر ناحل عوز الاسرائيلي، بحسب ما جاء في بيان الائتلاف.

وقال الائتلاف على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي ان الهدف من هذه المسيرة هو "الدفاع عن حق المزارعين الفلسطينين وتبنى همومهم والتصدى لكل جرائم الاحتلال بحقهم".

واضاف ان "قوات الاحتلال قتلت واصابت العشرات منهم وقامت بتجريف الكثير من الاراضي والابار الزراعية الحدودية خلال عمليات توغلها اليومية على الحدود الشرقية والشمالية، وتفرض حزاما امنيا تحرم بموجبه الاف المزارعين من الوصول الى ارضيهم وجني محصولهم".

وكثيرا ما يتعرض المزراعين الفلسطينيين لاطلاق النار من قبل الجيش الاسرائيلي اثناء تواجدهم في اراضيهم الزراعية القريبة من السياج الحدودي الفاصل مع اسرائيل.

واطلق الجيش الاسرائيلي قنابل الغاز والاعيرة النارية باتجاه المتظاهرين لتفريقهم بحسب مصور وكالة فرانس برس الذي كان متواجدا في المكان.

التعليقات 0