المجلس الاسلامي الأعلى يدعو الى تأليف حكومة جامعة "بعيدا عن الشروط"

Read this story in English W460

دعا المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى الذي يترأسه مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني الى "تأليف حكومة جامعة بعيدا عن الشروط والشروط المضادة"، مشددا في الوقت عينه على ضرورة "التصدي للمخطط الارهابي الذي يضرب البلاد".

وندد المجلس في بيان صادر عنه عصر اليوم السبت ، "باستمرار مسلسل التفجيرات الإرهابية التي تضرب لبنان، وآخرها التفجيران في وسط بيروت وحارة حريك، محذرا من "المخطط الإرهابي الشامل الذي يتعرض له لبنان ويستهدف ضرب السلم الأهلي بإشعال فتنة مذهبية تنشر الفوضى وتقوض وحدة لبنان وإستقراره".

وعليه، شدد المجتمعون علىضرورة "التصدي لهذا الوضع الخطير بوقفة مسؤولة وحكيمة من كل المعنيين تغلب المصلحة الوطنية فوق كل المصالح الضيقة،ط، داعيا الى "وأد نار الفتنة التي هي أشد من القتل، والكف عن الخطاب السياسي التحريضي والطائفي والمذهبي".

كما طالب المجتمعون "بتأليف حكومة وطنية جامعة بعيدا عن الشروط والشروط المضادة من أجل مصلحة الوطن والمواطن"، مبدين ارتياحهم "للأجواء السائدة في البلد من تكثيف للمشاورات واللقاءات بين القيادات المعنية للتوصل إلى صيغة ملائمة لإنجاز التشكيلة الحكومية".

وآمل المجتمعون أيضا "باجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها التزاما بالدستور".

التعليقات 4
Thumb eli-g 15:38 ,2014 كانون الثاني 11

terrorist with you 100%

Thumb -phoenix1 15:43 ,2014 كانون الثاني 11

Seconded by me too, 100%.

Thumb shab 18:12 ,2014 كانون الثاني 11

100%

Missing beirutbastard00 03:15 ,2014 كانون الثاني 12

Yalla 100%...

Also, ive been.thinking lately its nice how christians are split, it causes compitition and keeps one man/family from monopolizing power within the sect. I think if the rest of lebanon can learn to be split on political lines not religious ones, it would be good for us. Idk, anyway its just a thought.