الولايات المتحدة ترحب بالتزام لبنان تمويل المحكمة الدولية

Read this story in English W460

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بقرار لبنان "الوفاء بالتزاماته لعام 2013 بشأن تمويل المحكمة الخاصة بلبنان، التي تنظر في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في تفجير بالعاصمة بيروت عام 2005".

وفي هذا السياق، أشارت نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، الثلاثاء، الى أننا "نقدر ونثمن القيادة القوية لرئيس الوزراء (في حكومة تصريف الأعمال) اللبناني نجيب ميقاتي في ضمان وفاء الحكومة بهذا الالتزام المهم."

ولفتت في بيان الى أننا "ندعم تماماً عمل المحكمة وجهودها الرامية لضبط ومحاسبة المسؤولين عن أعمال العنف المقيتة، التي تزعزع الاستقرار في لبنان"، مضيفة أن "استمرار الدعم المالي وتعاون السلطات السياسية والقضائية والمعنية بإنفاذ القانون مهم لعمل المحكمة، و ذلك هو السبب في أن

أمريكا قدمت دعماً مالياً للمحكمة منذ نشأتها وستستمر في ذلك".

وأردفت هارف أن "عملية اغتيال الوزير السابق محمد شطح في 27 كانون الأول الجاري، هو تذكير صارخ بأن لبنان يعاني من ثقافة الإفلات من العقاب لأولئك الذين يستخدمون القتل والإرهاب لتعزيز أجندة سياسية ضد مصالح الشعب اللبناني".

وحثت هارف المجتمع الدولي على "الاستمرار في دعم المحكمة وحكومة لبنان، لتحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة في تحقيق العدالة ووضع حد للإفلات من العقوبة."

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام، قد اشارت الإثنين الى أن "وزارة المالية قد أحالت حصة لبنان إلى المحكمة الدولية والبالغة 29 مليون يورو".

وأكدت المحكمة أنها تسلمت من الحكومة اللبنانية حصة لبنان من ميزانية 2013 ، والتي تشكل 49% منها.

يذكر أن "يُذكر أن شطح اغتيل صباح 27 الجاري، جراء انفجار سيارة مفخخة في ستاركو في وسط بيروت، ما أدى الى مقتل 8 مدنيين وجرح العشرات فضلاً عن الاضرار المادية التي لحقت بالابنية والسيارات المجاورة.

التعليقات 6
Missing coolmec 10:40 ,2013 كانون الأول 31

Strong Leadership???
Oh my God Poor Lebanon!!!!

Missing coolmec 11:54 ,2013 كانون الأول 31

Indeed

Missing watan-libnan 17:30 ,2013 كانون الأول 31

So what has a quarter of a billion bought us so far just pats on the back of dud P.M's they will never bring anyone to justice its all a scam

Thumb bill_the_butcher 18:40 ,2013 كانون الأول 31

You're right
STL = Scam of the year award for the 3rd consecutive year.

Default-user-icon Hammerhead (ضيف) 01:50 ,2014 كانون الثاني 01

It is sad but I have come to the realisation that even if the truth is revealed without a shadow of a doubt, the M8 block will find justifications for these assassinations.
They will be divided between two camps, those that will not accept the truth no matter what and deem the tribunal a conspiracy and those that will accept the truth but will find justifications for the killings.
The Lebanese ego will come into play here, we cannot be wrong, we did not make a mistake in choosing our alliances. This ego was, is and will always be our downfall.

Missing cedars 07:35 ,2014 كانون الثاني 01

Sid bouzouk inti weye, Why do not you complain about paying electricity and taxes for Hizbollah that enjoys immunity?
if it was an internal judge court or captain Wissam Eid that is able to survive an assassination then you would have accused him of being Mossad agent.
Deal with the truth for once in your lifetime as it ain't cheap and it will set you free instead of living and exercising the foreign allegiance.