15 قتيلا و95 جريحا في تظاهرة ضد مليشيا ليبية مسلحة في طرابلس

Read this story in English W460

قتل 15 شخصا على الاقل وأصيب 95 آخرون بجروح الجمعة، اثناء تظاهرة سلمية ضد مليشيا مسلحة في طرابلس تحولت لاحقا الى مواجهات مسلحة.

وأفاد متحدث باسم وزارة الصحة الليبية، أنه "تم ايداع 15 جثة و95 جريحا الكثير منهم اصاباتهم حرجة، في مستشفيات طرابلس في الساعات الاخيرة".

وتعذر على المتحدث تحديد من قتل في التظاهرة السلمية ضد مليشيا مصراتة التي تتخذ من حي قرقور مقرا ومن قتل في الهجوم على مقر هذه المليشيا ردا على اطلاق افرادها النار على التظاهرة مكتفيا بوصف المشهد ب"الفوضى الكاملة".

واضاف المتحدث، ان الحصيلة يمكن ان ترتفع في الساعات القادمة "حيث لا يزال يتدفق الجرحى على المستشفيات".

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل خمسة اشخاص واصابة خمسين.

وكان مسلحون من مليشيات مختلفة في العاصمة الليبية هاجموا واحرقوا الجمعة فيلات تتخذها مليشيا مصراتة مقرا لها في حي قرقور جنوب طرابلس وذلك بعد اطلق افراد هذه المليشيا النار على متظاهرين طالبوهم بالرحيل عن العاصمة، بحسب شهود.

وقام مسلحون من مليشيات مختلفة في العاصمة الليبية بمهاجمة مقرات مليشيا مصراتة في حي قرقور في جنوب طرابلس، والتي كان عناصرها اطلقوا في وقت سابق النار على متظاهرين طالبوها بالرحيل عن العاصمة، بحسب شهود.

وقال الشاهد العيان ابراهيم لوكالة فرانس برس "دخل مسلحون من اهالي طرابلس حي قرقور.

واحرقوا كل الفيلات التي كانوا يحتلونها (افراد المليشيا) لمنعهم من العودة اليها. وقد تحصن اغلب افراد المليشيا في فيلا واحدة، لكن الخناق يضيق عليهم".

واضاف الشاهد في وقت لاحق انه تم ايضا اخلاء الفيلا الاخيرة التي تحصن بها افراد المليشيا بعد فرار معظمهم. وتم "توقيف" بعض افراد هذه المليشيا واصيب البعض الاخر بجروح.

واكد شهود آخرون سماع اصوات اطلاق نار كثيف ورؤية عمود من الدخان فوق الحي.

ولا تزال تدور حتى مساء اليوم معارك شوارع حول هذا الحي الراقي بحسب شهود.

التعليقات 3
Missing helicopter 22:26 ,2013 تشرين الثاني 15

"No to militias," their banners read. "Yes to the police and army."............
I have a dream that one day peaceful Lebanese will do the same in the streets of Dahye, Jabal Mohsen and Bab-Eltabaeh. Filth is awful, armed filth is unbearable.

Missing ArabDemocrat.com 01:25 ,2013 تشرين الثاني 16

How about democratic government with strong institutions

Missing ArabDemocrat.com 01:25 ,2013 تشرين الثاني 16

How about democratic government with strong institutions