شربل يستبعد عودة موجة الإغتيالات: خطة طرابلس الأمنية مدروسة

Read this story in English W460

أعرب وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل عن "استبعاده بأن تفتح جريمة طرابلس الطريق امام موجة الاغتيالات "، مؤكداً أن " الخطة الامنية لطرابلس جاهزة ومدروسة".

وأشار شربل في حديث لإذاعة لصوت لبنان (100.5)، صباح الأربعاء، الى أن "جريمة طرابلس غير مقبولة"، مسبعداً ان "تفتح الطريق امام موجة الاغتيالات على نطاق واسع ولدينا بعض الخيوط حول المرتكبين".

ولفت الى أن "الخطة الامنية لطرابلس جاهزة ومدروسة وتحتاج لبعض الامور اللوجيستية التي يجري تحضيرها لنبدأ بتنفيذ الخطة".

وقتل صباح الثلاثاء،المسؤول في جبهة العمل الاسلامي سعد الدين غية، في منطقة البحصة في طرابلس، بعد أن اقدم مجهولون ملثمون على اطلاق النار باتجاهه واصابته في رأسه.

وأفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن شابين كانا يستقلان دراجة نارية قاما بإطلاق النار في طرابلس قرب منطقة البحصة على المواطن سعد الدين غية داخل سيارته، ما ادى الى اصابته.

وفي هذا السياق، كان شربل قد أعلن في حديث الى اذاعة صوت لبنان (93.3)، أنه تم استجواب عدد من الموقوفين في حادثة إغتيال غية. وقال:"توصلنا الى خيوط يمكن البناء عليها".

ولفت الى أن "التحقيقات الاولية تشير الى ان العملية سياسية أكثر منها اغتيالا".

يذكر أنه منذ اندلاع الاحداث في سوريا،تشهد طرابلس اشتباكات مسلحة بين باب التبانة وجبل محسن، ما أدى الى سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى.

التعليقات 2
Thumb benzona 09:05 ,2013 تشرين الثاني 13

how would this sinister minister Know this unless he is behind them or Know the perpetrators? Don't you find it odd he can make such a statement? I find it rather disturbing. In any case, as usual, time will tell.

Default-user-icon Gavolio Cauferz (ضيف) 11:02 ,2013 تشرين الثاني 13

Take it from the mouth of Abou Melhem. How did he know? The bad guy Elie Snayfer is dead, of course.