التيار يتفهم "تريّث" حزب الله داخلياً بسبب تورطه "مرغماً" بالازمة السورية

Read this story in English W460

أبدى "التيار الوطني الحر" تفهمه لتريث "حزب الله" في مقاربة بعض الملفات الداخلية، بسبب تورطه "مرغماً" بالازمة السورية ونتيجة استهدافه في الداخل، في حين شدد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على "العلاقة الصادقة" التي تجمع الامين العام للحزب السيد حسن نصرالله برئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون.

وفي بيان أصدره "التيار الوطني الحر"، الخميس، أعلن فيه عن زيارة لوفد من التيار برئاسة مسؤول العلاقات مع الاحزاب والقوى الوطنية والفصائل الفلسطينية الدكتور بسام الهاشم، الاربعاء، الى مقر الامانة العامة لـ"حزب الله" في حارة حريك حيث التقى قاسم الذي أدرج اللقاء في "السياق الطبيعي للعلاقة المتجذرة بينهما".

واذ اعتبر أن "الفريقين يتقاسمان الساحة نفسها وتطلعاتهما واحدة"، أشار الى أن العلاقة "تخطت التفاهم لتصل الى التحالف".

وشدد على متانة التحالف وعلى "العلاقة الصادقة" بين نصرالله وعون، رافضاً ما يقال عن أن الاتّفاق حاصل فقط على المستوى الاستراتيجي في ما يخص تأييد المقاومة.

الى ذلك، أكد قاسم أن "التناغم ينسحب أيضاً على الملفات الداخلية ولا تباين في الجوهر إنّما على بعض التفاصيل وذلك يدخل في إطار الاختلاف الطبيعي"، مشيراً الى أن "الحل لتنظيم العلاقة هو بالتنسيق الدائم والمسبق في الملفات الداخلية وبعيدا عن الاعلام والمنابر".

وثمّن قرار التيار بالتواصل مع مختلف الأفرقاء، واصفاً إياه بـ"الشجاع والحكيم"، قائلاً: "التيار الوطني الحر مارد لا يهاب الانفتاح على الجميع، انتم تلوّنون ولا تتلونون".

من جانبها، شدد الهاشم على أن "وثيقة التفاهم بين التيار والحزب جاءت لتعميم الحالة العائلية الموجودة أصلاً بين الطرفين". وأكّد أن هذه الحالة "لم تصل الى حد التباعد وهي لم تمس قناعة التيار بدعمه المطلق للمقاومة وخيارها".

وأبدى تفهمه لـ"تريث الحزب في مقاربته لبعض الملفات الداخلية الحساسة، بسبب الظروف التي يمر بها نتيجة استهدافه في الداخل وتورطه مرغماً في الأزمة السورية".

يُذكر أن أمين سر تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان دعا اثر اجتماع التكتل الأسبوعي الثلاثاء، الى عدم ربط التطورات الداخلية على الساحة اللبنانية بتطورات الازمة السورية، متسائلاً: "إذا استمرت أزمة سوريا لسنوات ماذا نفعل بمجلس النواب والأمن والإعتمادات المطلوبة؟ ألا يعقل أن يكون لدينا هامش التحرك لبنانيا؟".

وأشار البيان الى أن اللقاء اختتم بـ"الاتفاق على ضرورة ايجاد فسحة إضافية للعمل المشترك في ما خص الملفات الداخلية وتوسيع أطر التواصل، بحيث لا تنحصر الاجتماعات والتفاهمات على مستوى القيادتين الضيق، بل العمل على إعادة الوصل بين مختلف القطاعات لدى الطرفين".

التعليقات 7
Thumb arzak-ya-libnan 15:48 ,2013 تشرين الثاني 07

Funny fpm. You missed a spot with your brown nosing. Here's 10 dollars, get back down there and lap it up.

Thumb arzak-ya-libnan 16:26 ,2013 تشرين الثاني 07

If only the fpm can be taught or teach then maybe. Don't get me wrong. They are doing a fine job. Usually it's clean as a whistle.

Thumb LEBhasNOhope 17:13 ,2013 تشرين الثاني 07

"due to its intervention in Syria against its will.”
The mighty HA is a victim now? being forced to do something against their will? what a joke. who fights a war in another country against their own will and can still claim to be our best defense strategy against a completely different threat. If they had Lebanon's best interest in mind they would be intervening in against their will. EPIC FAIL!

Missing peace 17:34 ,2013 تشرين الثاني 07

in other words : " we understand that syria is more important to hezbollah than lebanon"... LOL

Missing peace 17:36 ,2013 تشرين الثاني 07

great answer flamecatcher!!!!

Thumb arzak-ya-libnan 09:17 ,2013 تشرين الثاني 08

Yes action man. Did you not see the interview with Aoun himself? He provided voice and video recordings, pictures, and the official transcript between him and the French embassy that prove with no room for doubt, that the embassy kidnapped mon general from the Baabda palace using elite French forces. Tied him up after they compelled him to make his historic speech threw him in a car and whisked him away, first picking up his family, to the airport for his forced exile. But let us not forget that before all this happened, Aoun guaranteed the safety of his "army", family, associates, and fpmers in general. So much so, that a large portion of them were offered a dream getaway in a Syrian luxury resort, one which all of them still REFUSE to return to their homeland from. Stop twisting the truth will you? And gobble up the undisputed proof.

Thumb _mowaten_ 12:02 ,2013 تشرين الثاني 08

flamethrower: "elaborate" ??!?! man come on, don't be so harsh on him, you know that's beyond him.