تجمع مئات من مناصري المعارضة في تونس ومقتل عناصر من الحرس الوطني ومسلحين في مواجهات

Read this story in English W460

بدأ مئات من مناصري المعارضة التونسية التجمع ظهر الاربعاء في تونس حيث يتوقع ان ينطلق حوار وطني اليوم لحل ازمة سياسية عميقة بوعد باستقالة حكومة الاسلاميين.

وتجمعوا في شارع الحبيب بورقيبة حاملين اعلاما تونسية ورددوا هتافات "الشعب يريد اسقاط النظام" و"ارحل" او حتى دعوات لاستقالة "حكومة خونة".

ونشرت اعداد كبيرة من الشرطة في هذا الشارع الذي شهد تجمعات ثورة كانون الثاني 2011 مع عشرات الاليات بعضها مصفحة. وكانت وحدات مكافحة الشغب منتشرة ايضا باعداد كبرى.

ومن المرتقب تنظيم تظاهرة اخرى موالية للسلطة بدعوة من رابطة حماية الثورة لكنها لم تبدأ بعد رغم الاعلان انها ستنطلق حوالى الساعة 8,00 ت.غ.

وفي سيدي بوزيد(وسط غرب تونس) قتل عدد من عناصر الحرس الوطني ومسلحون في مواجهات في منطقة سيدي بوزيد ، كما علمت وكالة "فرانس برس" من مصادر أمنية وطبية.

وقال مسؤول في وزارة الداخلية لـ"فرانس برس"، رافضا الكشف عن هويته: "قتل اثنان من الحرس الوطني واثنان اخران من المعسكر الاخر".

وأفاد مصدر في مستشفى بلدة سيدي علي بن عون حيث تدور المعارك عن مقتل ثلاثة من عناصر الحرس.

وتأتي تظاهرة المعارضة فيما يبدأ بعد الظهر الحوار الوطني بين اسلاميي حركة النهضة الحاكمة والمعارضة لحل الازمة السياسية العميقة التي تشهدها البلاد منذ اغتيال نائب في المعارضة.

ويتوقع ان تتعهد حكومة الاسلامي علي العريض بتقديم استقالتها وافساح المجال امام تشكيل حكومة مستقلين في غضون ثلاثة اسابيع.

التعليقات 0