اير فرانس وشركات جوية بريطانية أخرى تلغي تذاكر المشاركين في حدث "أهلا بكم في فلسطين"

Read this story in English W460

أعلنت شركة "اير فرانس" السبت أنها ألغت تذاكر لناشطين يؤيدون القضية الفلسطينية كان يفترض أن يتوجهوا الاحد الى اسرائيل من مطاري رواسي-شارل ديغول قرب باريس، ونيس (جنوب غرب) للمشاركة في حدث "اهلا بكم في فلسطين".

وقالت متحدثة باسم الشركة: " في اطار معاهدة شيكاغو ترفض اير فرانس نقل اي راكب غير مرحب به في اسرائيل" موضحة ان اسرائيل قدمت لها قائمة باسماء الركاب.

لكن الشركة رفضت كشف عدد الركاب المعنيين.

وعملية "اهلا بكم في فلسطين" تشمل 1500 ناشط بينهم 500 الى 600 فرنسي، سيتوجهون الى بيت لحم في الاراضي الفلسطينية المحتلة لتدشين مدرسة دولية. وعلى هؤلاء ان يستخدموا الاحد مطار تل ابيب قادمين من عدة مطارات في اوروبا وكندا والولايات المتحدة.

كماأعلنت شركة جيت2دوت كوم الجوية البريطانية السبت أنها ألغت، بسبب معارضة السلطات الاسرائيلية، تذاكر سفر العديد من الركاب المتوجهين الى تجمع في الاراضي الفلسطينية.

ولم توضح الشركة عدد الركاب المعنيين لكن صحيفة الغارديان البريطانية أفادت أن ثلاث نساء تلقين رسالة الكترونية من الشركة الجوية تبلغهن ان تذكرة الاقلاع من مانشستر (شمال غرب انكلترا) الاحد في اتجاه تل ابيب قد الغيت ولن تعوض.

وأوضحت الشركة الرخيصة الاسعار في بيان ان "القانون ينص على ضرورة ان توفر جيت2دوت كوم مسبقا الى اجهزة الهجرة المعنية معلومات حول كافة الركاب الذين يغادرون المملكة المتحدة".

واضافت انه "بعد تقديم تلك المعلومات ابلغت السلطات الاسرائيلية جيت2دوت كوم انها لن تسمح لبعض الركاب المسجلين على الرحلة رقم ال.اس907 بدخول اسرائيل".

وتابعت "اذا سمحنا لهم بالسفر فاننا سنكون مسؤولين عن عودتهم فورا الى المملكة المتحدة ونظرا لموقف السلطات الاسرائيلية لم نقبل ان يسافروا على تلك الرحلة" المقررة الاحد.

وقد الغت شركة لوفتهانزا الجوية الالمانية ايضا تذاكر سفر عشرات الناشطين المتضامنين مع الفلسطينيين المتوجهين الى تل ابيب للمشاركة الاحد في فعاليات "مرحبا بكم في فلسطين" وفق المنظمين.

واعلن المنظمون في بيان ان "عشرات الركاب الذين اشتروا تذكرة سفر الى تل ابيب الاحد 15 نيسان، تبلغوا الخميس من شركة لوفتهانزا الجوية ان حجزهم قد الغي +بامر من اسرائيل+".

وقد أعلنت السلطات الاسرائيلية انها ستتصدى لتلك العملية بمنعهم من العبور ومنعهم من الصعود الى الطائرات بتقديم لوائح ركاب ممنوعين من الصعود الى طائرات الشركات الجوية.

وخلال الفعاليات الاولى لمهرجان "مرحبا بكم في فلسطين" سنة 2010، تمكن مئة ناشط حسب المنظمين من الوصول الى الضفة الغربية.

لكن اسرائيل اتخذت الصيف الماضي تدابير هائلة لمنع العملية وتمكنت من اقناع شركات الطيران بعدم نقل الناشطين واحتجزت العشرات منهم الذين تمكنوا من الوصول الى اسرائيل قبل طردهم.

التعليقات 3
Thumb chrisrushlau 18:39 ,2012 نيسان 14

Israel has no right to act as Palestine's customs and immigration officials. They have no right to do anything. They do not exist. The difference between a mob and an army is that the army has a legal corporate existence.

Default-user-icon Danny B (ضيف) 00:45 ,2012 نيسان 15

chrisrushlau: on the contrary.
Israel has the full right to prevent from those arriving for provocation and demonstrate against its existence. those wishing to come visiting their Palestinian friends can come through Jordan.
The Palestinian started a war against Jews in 1947 and lost.
Israel is an independent country recognized by the UN.
The Palestinian rejected the UN resolution and started a war against the your state and lost.
Can not imaging what would have happen to the Jews of Palestine if they lost the war against the Arabs.
The "Arabian humanity" would have showed its face then. think there were no sufficient trees and gallows to hang all Jews.
So Palestinian lost and wouldn't accept their defeat, if the money they spent for propaganda all these years against Israel would have been diverted to their benefit the conflict between them and Jews could have been completely different.

Default-user-icon mark (ضيف) 23:47 ,2012 نيسان 14

If they so worried about human rights maybe Syria is the place now....
Or maybe they are just anti-Israel (modern anti-Semites) and because this Israel don't allow them in