سليمان يأمل انجاز البيان الوزاري "بسرعة"

Read this story in English W460

أعرب رئيس الجمهورية ميشال سليمان عن أمله في أن تنجز الحكومة الجديدة البيان الوزاري بسرعة من أجل طرح الثقة على المجلس النيابي في أقرب وقت.

وفي بيان صادر عن القصر الجمهوري، الاثنين، أمل سليمان أن تضع الحكومة الجديدة البيان الوزاري "بسرعة لتتقدم من المجلس النيابي لطلب ثقته في اقرب وقت".

ولفت الى انه من خلال هذا الامر ستتمكن الحكومة من مواكبة الاستحقاقات الدستورية و"انجاز ما يمكن انجازه من مشاريع كتعويض عن فترة التشكيل الطويلة التي تميزت بشلل مجلس الوزراء كمؤسسة".

وأعرب سليمان عن اعتقاده أن "الجهود التي ساهمت في التأليف على النحو الجامع الذي حصل ستتابع في المرحلة المقبلة بما يعطي صورة جيدة عن الواقع اللبناني حين يتم التوافق والتفاهم بين القيادات".

وينعقد مجلس الوزراء، في أولى جلساته عند الحادية عشرة من قبل ظهر الثلاثاء في قصر بعبدا لتأليف اللجنة الوزارية التي ستناط بها مهمة وضع البيان الوزاري.

الى ذلك، اطلع سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الاوضاع الامنية والمعلومات عن التدابير والاجراءات لمواجهة الاعمال الارهابية في ضوء الاعترافات التي أدلى بها الموقوفون.

ونوه بالجهود التي يبذلها الجيش في كشف العديد من السيارات المعدّة للتفجير في عدد من المناطق السكنية. واطلع على مسار وضع تسليح الجيش في ضوء المساعدة السعودية الاستثنائية.

والتقى سليمان، وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وعدد من الوزراء الجدد والسابقين في القصر الجمهوري في بعبدا.

يُذكر ان الجيش اللبناني ضبط صباح الاحد سيارة مفخخة في جرود بلدة حام في بعلبك، وكان صباح الاربعاء الفائت قد اعلن عن توقيف نعيم عباس، وهو قيادي أحد ألوية كتائب عبدالله عزام، وكشف بعد التحقيق معه عن سيارة مفخخة في منطقة كورنيش المزرعة، قام الجيش بتفكيكها ليتبيّن أنها تحوي أكثر من 100 كلغ من المتفجرات.

وتمكن الجيش يوم الاربعاء نفسه أيضا، من ضبط سيارة مفخخة على طريق عرسال-اللبوة تحوي على قرابة 50 كيلوغراماً من المواد المتفجرة.

التعليقات 3
Missing helicopter 15:18 ,2014 شباط 17

On the other hand i hope that electricity and infrastructure will be swiftly made available and that our corrupt leaders be swiftly tried, jailed and their assets garnered and used to pay off the national debt.

Default-user-icon justpassingby (ضيف) 15:58 ,2014 شباط 17

What is the ministerial statement supposed to be, in terms of political clout or consequentialism?

Thumb lebanon_first 16:38 ,2014 شباط 17

For Lebanese it is not very important if their policy statement is about resistance or not.
For us, policy statement should fix security and economic issues. If HA wants to play belligerant and conducts the wars of Assad, It is up to his Shia constituents who voted for HA and made HA Big to hold him accountable. Not for us.
Our ministerial statement should be "Economy - Security- Democracy". Sovereignty will have to wait until HA takes a hit (that we cant give ourselves). Once it gets hit somewhere, it will negotiate its arms.